16.01.2018
هل تحب أن يصلك أخبار ووصفات أول بأول؟
سجل اسمك الكامل وبريدك الالكتروني
الإسم
Email
تسجيل
قائمة السعرات الحرارية
اختر
شارك برأيك
هل موقع مطبخنا مريح لك عند البحث عن وصفات ؟
نعم
لا غير مريح
احيانا
تصويت
معجنات بحشوات مختلفة
31/05/2016 - 10:06
مطبخنا
المكوّنات:
 
أربع أكواب من الدّقيق
 
خمس ملاعق كبيرة من الحليب بودرة
 
بيضة.
 
ربع كوب من لبن الزبادي
 
نصف كوب من الزيت النباتي
 
ملعقة كبيرة من السكّر
 
 ملعقة صغيرة من الملح.
 
ملعقتان كبيرتان من الخميرة.
 
كوبان من الماء الدافئ.
 
طريقة التحضير:
 
نحضّر الدّقيق، ثمّ نضيف الملح له، ويتمّ تنخيله، ثمّ وضعه في وعاء كبير ونضيف له الحليب الباودر.
 
نخفق البيضة بواسطة الخفّاقة الكهربائية حتّى تصبح هشّةً، ثمّ نضيف لها الزيت النباتي واللبن الزبادي، ثمّ نخفق مرّةً أخرى حتى تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض.
 
نحضر الخميرة، ثمّ نقوم بوضعها في وب، ونضيف عليها السكّر، ويتمّ التحريك حتى تتجانس مع بعضها البعض، تتمّ إضافة مقدار ربع كوب من الماء الدافئ وتترك جانباً حتى تصدر الفقاعات، ثمّ نضعها فوق خليط البيض واللبن ونخفق على سرعةٍ هادئة.
 
نحضر الدقيق، ثمّ نقوم بإضافته للخليط مع العجن براحة اليد حتّى تتكوّن لدينا عجينةٌ متماسكة. نسكب الماء على خليط الدقيق بشكلٍ تدريجيّ، حتّى تتماسك العجينة ولا تلتصق في جوانب الوعاء. نغطّي العجين بقطعةٍ من القماش النظيف، وتوضع في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجمها مدة ساعة الى ساعة ونصف.
 
يمكن أن نضع وعاء العجين داخل الفرن بعد تسخينه لمدّة عشر دقائق، ثمّ إطفاؤه وإغلاقه حتّى يحتفظ بالحرارة داخله، نضع وعاء العجين بالداخل في هذه الحالة، ويتمّ تخمير العجين بوقتٍ سريع حتّى نحصل على نفس النتائج، وهذه الطريقة يمكن اتّباعها في فصل الشتاء؛ حيث إنّه من الصعب تخمير العجين في درجات الحرارة المنخفضة.
 
بعد أن يتخمّر العجين يتمّ تقطيعه حسب الرغبة، ثمّ يترك لمدّة خمس دقائق حتى يرتاح. للحصول على معجّنات مثالية يفضّل أن تكون الحشوات المستخدمة باردةً مثل:
 
اللحمة، والبطاطا، والسبانخ، والنقانق. في حالة احتوائها على الماء يفضّل تصفيتها جيّداً من الماء قبل استخدامها، وذلك لأنّ الحشوة الساخنة والماء الموجود بالأجبان يعمل على عدم إغلاق العجينة بشكلٍ جيّد وبالتّالي ستفتح بمجرّد دخولها الفرن. يمكن أن نستعمل هذه العجينة لتحضير البيتزا والفطائر أيضاً.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل