15.07.2019
هل تحب أن يصلك أخبار ووصفات أول بأول؟
سجل اسمك الكامل وبريدك الالكتروني
الإسم
Email
تسجيل
قائمة السعرات الحرارية
اختر
شارك برأيك
هل موقع مطبخنا مريح لك عند البحث عن وصفات ؟
نعم
لا غير مريح
احيانا
تصويت
سيميلاك بدون زيت نخيل يسهّل عمل الجهاز الهضمي لدى طفلتك
21/07/2014 - 13:11
مطبخنا
ها قد اتت طفلة جديدة الى البيت والانفعال كبير جدا، الا انه توجد دوما الساعات الصعبة، عندما تعرفين انك قد فعلت كل شيء، اطعمت الطفلة، غيّرت لها الحفاض، قمت بأداء تمارين شد لها ولكنها لا زالت منزعجة. انت تعلمين ان مشاكل الهضم، الغازات، اوجاع البطن ومجرد البكاء هي ظواهر شائعة في الاشهر الاولى من العمر الا انك تريدين ان تشعري انك ام جيدة وترغبين بمساعدة طفلتك تجاوز هذه الفترة على افضل وجه. لذا تحتارين مجددا مع الاسئلة ذاتها. رونيت دوييف، المديرة العلمية في ابوت، منتجة سيميلاك تجيب:
 
لماذا يعاني الاطفال من الغازات بالفعل؟
من المهم ان ندرك ان ظاهرة الغازات تعتبر ظاهرة عادية وهي جزء طبيعي  من تطور ونضوج الجهاز الهضمي لدى الطفل. يتغذى الطفل خلال الحمل مباشرة من الدم والان عليه ان يحلل ويهضم الغذاء عبر الجهاز الهضمي. الجهاز الهضمي لدى الطفل المولود حديثا يتواجد في حالة من التطور، ولذا هو حساس. اثناء اول 3-4 اشهر من عمر الطفل ، يمر الجهاز الهضمي بعملية تأقلم، ترافقها اوجاع بطن. انها ظاهرة طبيعية.
 
عندما أختار بديل حليب للطفل ما هي المركبات التي علي الانتباه لها؟
من المهم التمعن بالقيم الغذائية الظاهرة على الملصقة. الا ان طول القائمة لا يدل بالضرورة على جودة مركبات الغذاء. اهم معيار في اختيار بديل الحليب هو مستوى امتصاص كافة الفيتامينات والمعادن الضرورية في دم الطفل. من اجل هذا يجب فحص النتائج عبر الابحاث العلمية والتأكد من انه قد تم اختبار بديل الحليب علميا.
 
تركيبة الزيوت- اختاروا سيميلاك ادفانس بلوس، تركيبة طعام للأطفال بدون زيت نخيل- زيت النخيل صعب الهضم والامتصاص. وجود زيت النخيل في تركيبة طعام الاطفال قد يؤدي الى اوجاع بطن، امساك ويمس بامتصاص الدهن والكالسيوم. لذا، تركيبة الزيوت الخاصة من سيميلاك لا تحتوي على زيت نخيل، واثبت من خلال الابحاث انها تساعد على خروج براز اكثر ليونة ووتيرة تبرّز اعلى، كما هو الامر لدى اطفال يرضعون.
بحث سريري فحص حوالي 7000 طفل في 17 دولة دلّ على ان الاطفال الذين تغذوا على سيميلاك كانت لديهم وتيرة تبرّز اعلى وبراز لين مقارنة مع اطفال تغذوا على تركيبة طعام أطفال تحتوي على زيت نخيل. حتى ان اولئك الاطفال عانوا بشكل اقل من اوجاع البطن (كوليك) ونسبة القشط لديهم كانت اقل مقارنة مع اطفال تغذوا على تركيبات طعام اطفال مختلفة.
 
 
هل صحيح ان الاطفال الراضعون يعانون نسبيا  اقل من ظواهر الغازات وعدم الراحة في السنة الاولى من حياتهم؟
هذا غير صحيح- خلال اول 3-4 اشهر من حياة الطفل ، وايضا لدى اطفال يرضعون يتواجد الجهاز الهضمي في حالة من التطور والتأقلم ولذا فانه حساس. تلك هي ظاهرة طبيعية يعاني منها معظم الاطفال سواء كانوا يرضعون او يتغذون على تركيات طعام للأطفال.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل